الجمعة، 14 فبراير 2014

الخدمات العمومية في غرناطة و عدم ملاءمتها لاحتياجات ذوي القدرات المحدودة

 الخدمات العمومية في غرناطة و عدم ملاءمتها لاحتياجات ذوي القدرات المحدودة

إديال إس Ideal.es




طالب الفريق الاشتراكي في المجلس البلدي لمدينة غرناطة رئيس البلدية خوثي توريس أورتادو بالتعجيل في تنفيد المخطط الهادف لملاءمة الخدمات العمومية مع حاجيات المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة حتى  يصبح بمقدورهم الاستفادة منها بكل راحة و يسر. رئيس الفريق الاشتراكي باكو كوينكا اعتبر بأن عملا طبيعيا و يوميا مثل رمي النفايات في الحاويات يشكل كابوسا, ليس فقط بالنسبة لأصحاب الإعاقات, و إنما حتى للأشخاص الذين قيّد التقدم في السن تحركاتهم.


كوينكا أبرز بأن هذه الفئة من المواطنين ستتحمل هي أيضا هذه السنة زيادة 7 بالمئة في ضريبة النظافة, إضافة للضريبة الجديدة الخاصة بالمواد المعاد معالجتها, من دون أن تتاح لها فرصة الاستفادة من هذه الخدمات بسبب عدم ملائمة الحاويات لاحتياجاتهم الخاصة. و ضرب المسؤول الاشتراكي مثلا بالحاويات الخاصة بالمواد المعاد معالجتها الموضوعة في بعض النقاط و سط مدينة غرناطة و الممولة من طرف الاتحاد الأوربي و التي تتوافق مع حاجيات ذوي القدرات المحدودة, و هو أمر غير متاح مع الحاويات المخصصة للنفايات العضوية. كما أبرز كوينكا  بأن مدنا إسبانية كثيرة تتوفر على مرافق تتيح لكل المواطنين الاستفادة من الخدمات العمومية بما في ذلك حق رمي النفايات في المكان المخصص بكل سهولة و راحة.

كما انتقد المسؤول الاشتراكي تماطل رئيس المجلس البلدي في تفعيل مخطط تسهيل استفادة أصحاب القدرات المحدودة من الخدمات العمومية, خصوصا و أن الآلاف من الغرناطيين يعانون يوميا من مشاكل جمة خصوصا مع المواصلات التي لا تلائم سلالمها حاجاتهم, إضافة للأرصفة و العراقيل في المسالك العامة و ممرات الراجلين التي تشكل عائقا كبيرا أمام مزاولتهم لحياتهم اليومية.


صفحة صلة الرحم بالأندلس



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق