الأربعاء، 27 مايو 2015

بلدة عَلقَمَة Camas الأندلسية مسقط رأس اللاعب سيرخيو راموس


 بلدة علقمة Camas مسقط رأس اللاعب سيرخيو راموس



تقع بلدة عَلقَمَة Camasغرب إشبيلية, و تحديدا في الضفة الغربية لنهر الوادي الكبير. يُقال أنها مدينة قديمة قِدم التاريخ, و قد تكفلت الحكايات الشعبية و الأساطير بمليء الفراغ الذي خلفه تجاهل كتب التاريخ لها. لا يختلف سكان علقمة في أن اسم مدينتهم له أصول إسلامية, حيث تتناقل رواياتهم الشعبية الموروثة عن العصر الإسلامي, شخصية ثري مسلم كان يُدعى علقمة Al-Kama, كان يملك ضياعا و حقولا في تلك المنطقة فسميت البلدة باسمه.


و يعتز أهل البلدة كثيرا بهذا الأصل الإسلامي, حيث تجد الكثير من المنشآت العامة و الخاصة تحمل اسم علقمةAlkama كما في أصله العربي.

أشهر شخصية أنجبتها بلدة علقمة هو اللاعب الأندلسي سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد و المنتخب الإسباني, و قد لعب في صفوف نادي علقمة المحلي قبل الانتقال لنادي إشبيلية ثم لريال مدريد. 




موسوعة الأندلس..

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم، انا باحث ايطالي متخصص في علم اللغات و ما كنت اعلم ان الاسم كاماس يأتي من علقمة و لا اشك بصحة المعلومة و لكن ارغب ان اعرف من اي مصدر تعرفون ان تسمية هذه البلدة علقمة بالعربي. انا لم اجدها في اي مصدر، بعثت في كتب ابن بطوطة و الادريسي و ابن جبير... اذا بامكانكم ان توفروني مصدر موثف عن تسمية بدلدة كاماس علقمة سأكن مشكورا جدا. سلامت طيبة. جوفاني

    ردحذف