الأحد، 4 سبتمبر 2016

منع تناول الكحول في شوارع مدينة غرناطة

منع تناول الكحول في شوارع مدينة غرناطة

موسوعة الأندلس نقلا عن جريدة الشرق الأوسط.

دخل منذ الأول من سبتمبر  أيلول الحالي, حيز التنفيذ قرار بلدية مدينة غرناطة القاضي لمنع تناول الكحول في الشوارع, و فرض غرامة بين 700 إلى 3 آلاف يورو على المخالف. و يأتي القرار بعد استفحال مشكلة تناول المراهقين و الشباب للكحول في الشوارع, خصوصا في الأعياد و أيام الجمعة و السبت و الأحد. و في الوقت نفسه, أعلنت البلدية أنها قد أعدت برامج ترفيهية و ثقافية كبيرة للشباب, تعويضا عن عادة تناول الكحول في الشارع.



كانت عادة تناول الكحول في الشارع, التي يُطلق عليها اسم "بوتييون" قد بدأت قبل نحو 20 عاما, عندما أخذ بعض المراهقين و الشباب يشكلون مجموعات في الشوارع, يتسامرون فيما بينهم و يتناولون الكحول حتى ساعة متأخرة من الليل, ثم امتدت هذه العادة إلى شوارع أخرى من المدينة, مما تسبب في مشكلات صحية و اجتماعية بدأت تثير استياء الأهالي. و في عام 2007, قررت بلدية المدينة تخصيص منطقة معينة يسمح فيها بتناول الكحول في الهواء الطلق, و منع تناول الكحول في شوارع المناطق الأخرى, خصوصا في شوارع مركز المدينة, لكن المشكلة لم تحل, فأعداد المراهقين و الشباب الذين يتجهون إلى تناول الكحول في الشارع فاقت التصور, و وصل عددهم أحيانا إلى أكثر من ثلاثين ألفا, كما أن المشكلات المترتبة عليه أخذت في الارتفاع, لهذا قررت البلدية منع تناول الكحول في جميع شوارع مدينة غرناطة دون استثناء, ابتداءا من يوم الخميس فاتح سبتمبر, و اتخذت اجراءات احتياطية كثيرة من أجل تطبيق و إنجاح قرارها.


و ذكر مدير شرطة غرناطة, خوسيه أنتونيو مرينو, أن كل الاستعدادات قد تمت لإنجاح العملية, بما في ذلك نشر السيطرات في الشوارع من أجل منع تناول المخدرات و الكحول في الشارع, مؤكدا أن عدد أفراد الشرطة سيزداد إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

موسوعة الأندلس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق