الخميس، 9 فبراير 2017

في سابقة فريدة من نوعها...الدنمارك تشتكي شمسَ إسبانيا "الحارقة"

في سابقة فريدة من نوعها...الدنمارك تشتكي شمسَ إسبانيا "الحارقة"

هشام زليم.
صلة الرحم بالأندلس
كيفية إنقاذ "الدنماركي" من خطر أشعة الشمس. جانب من إرشادات الحملة.

أطلقت الدنمارك حملة لمساعدة مواطنيها على الوقاية من سرطان الجلد. هذه الحملة موجهة لدول يقصدها الدنماركيون للاستجمام تحت أشعة الشمس, مثل فرنسا, تايلند, إيطاليا, اليونان و إسبانيا.

تحت شعار "ساعد دنماركياً", طلب منظمو هذه الحملة, من خلال صور معبرة, من كل مواطن إيطالي, فرنسي و إسباني يرى دنماركيا يأخذ حمام شمس بشكل مبالغ فيه و خَطِر في شواطئ بلاده أن يَهُبَّ لنجدته عبر حجب الشمس عنه بواسطة مظلة شمسية أو مساعدته بوضع مرهم الوقاية من الشمس على جلده و وضع قبعة على رأسه



و للتحسيس بمخاطر المبالغة في التعرض لأشعة الشمس وضعَ منظمو الحملة صورة لأكلة البايلا معتدلة الطهي و وضعوا بجانبها العلم الإسباني, و صورة أخرى لنفس الأكلة الإسبانية الشهيرة و قد احترقت و وضعوا بجانبها العلم الدنماركي, في إشارة لمبالغة الدنماركيين في التعرض للشمس خلال زيارتهم لإسبانيا.

و قد بعث منظمو الحملة نداءا للشعب الإسباني جاء فيه: "عزيزتي إسبانيا, الدنمارك في حاجة لمساعدتك. نحن الدنماركيون نعشق بلدكم. لكن المشكل يكمن في أن أشعة الشمس القوية تُلحق الضرر ببشرتنا الحساسة, و كل يوم يموت دنماركي واحد بسبب سرطان الجلد. لهذا نطلب دعمكم بكل ود و احترام. ساعدوا دنماركيا تحت الشمس".


موسوعة الأندلس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق