الاثنين، 21 سبتمبر 2015

تحذيرات مدريدية لقطلونية من مغبة الانفصال




 تحذيرات مدريدية لقطلونية من مغبة الانفصال


حذر حاكم البنك المركزي الإسباني لويس مارية ليندي في لقاء صحفي من أن انشقاق قطلونية عن إسبانيا سيؤدي لخروج هذه الدولة الوليدة من منطقة اليورو و يحرمها من تمويل البنك المركزي الأوربي, "الخروج من الاتحاد الأوربي يؤدي أتوماتيكيا للخروج من منطقة اليورو, و بالتالي ستتوقف المؤسسات البنكية لهذه المنطقة عن الحصول على تسهيلات من البنك المركزي الأوربي".


يُشارُ إلى أن منطقة قطلونية الغنية التي تتمتع بالحكم الذاتي ستشهد الأحد المقبل انتخابات جهوية تُشير التوقعات إلى اكتساح الأحزاب الانفصالية لها. الرئيس الحالي لحكومة إقليم قطلونية آرتور ماس أعلن أنه في حال الفوز سيُطلقُ مشروعا يؤدي في النهاية لانفصال قطلونية عن إسبانيا في ظرف 18 شهرا. ما دفع البنوك الإسبانية الكبرى مثلBanco Sabadell, BBVA,  CaixaBank, Banco Santander ,  دقوا جرس الإنذار الجمعة الماضي معتبرين أن هذه المخططات الانفصالية تهدد الاستقرار المالي.


تحذير رياضي:

في تصريح لقناة tve الإسبانية اليوم الإثنين, كشف رئيس العصبة الاحترافية الإسبانية لكرة القدم خافيير تيباس أن نادي برشلونة سيتم استبعاده من دوري الليغا الإسبانية في حال انفصال إقليم قطلونة عن إسبانيا, و أوضح قائلا: "قانون الرياضة واضح: الفِرق  الوحيدة الغير إسبانية التي بإمكانها التباري في البطولة الإسبانية هي فرق جمهورية أندورا. إن لم تكن هناك مفاوضات ثنائية, فمن المستحيل على الفرق القطلونية الممارسة في الليغا. ستكون بطولة ليغا إسبانية من دون الفرق القطلونية, ليس فقط في كرة القدم, بل حتى كرة السلة و كرة اليد".

 صلة الرحم بالأندلس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق