الجمعة، 2 ديسمبر 2016

لوبي سينو, رفيقة "مانوليتي" رابع "الخلفاء القرطبيين"

لوبي سينو, رفيقة "مانوليتي" رابع "الخلفاء القرطبيين"

لوبي سينو و مانوليتي


موسوعة الأندلس

أنطونيا برونتشالو لوبيثينو (1917-1959)ا Antonia Bronchalo Lopesino  المشهورة بلوبي سينو Lupe Sino هي ممثلة إسبانية اشتهرت بعلاقتها بمصارع الثيران مانوليتي.


وُلدت أنطونيا أو لوبي سينو يوم السادس من مارس عام 1917 ببلدة ساياتون Sayaton بمقاطعة وادي الحجارة Guadalajara الإسبانية. و هي الثانية بين تسعة أبناء لربة البيت أوخينيا و الفلاح نيكوميدس. لما بلغت الرابعة عشر من عمرها, قررت عائلتها الانتقال إلى مدريد حيث شرعت هناك في العمل كخادمة. تزوجت خلال الحرب الأهلية الإسبانية (1936-1939) من ضابط في المعسكر الجمهوري ينتمي للحزب الشيوعي الإسباني. بعد نهاية نهاية الحرب و انتصار فرانكو, فتح لها جمالها الجسدي, بالإضافة لجرأتها و موهبتها, أبواب السينما و حياة الليل الصاخبة. فقد منحها المخرج الإيطالي فرناندو منيوني Fernando Mignoni دور البطولة في فيلم "La famosa Luz Maria" عام 1942. 


تعرفت في حانة تشيكوتي Chicote بمدريد على العديد من الشخصيات العامة البارزة و كان من بينهم مانوليتي, رابع "خلفاء" المصارعة القرطبيون, و الذي يُعد إلى اليوم أشهر مصارعي الثيران الإسبان. و قد جمعتهما علاقة عاطفية استمرت حتى وفاة مانوليتي عام 1947 في لينارس بطعنة قاتلة من قرن الثور إسليرو. 

كانت علاقة لوبي بوالدة مصارع الثيران, أنغوثياث سانشيث تتدهو مع مرور الوقت, حيث كانت ترى في لوبي المرأة التي ستُدمِرُ ابنها, خصوصا و قد سرت شائعات عن كونها راقصة كاباريهات, سيئة السُمعة و انتهازية و أنها السبب في تراجع مستوى مانوليتي و تدهور لياقته البدنية. حتى محيط مانوليتي من أصدقاء و مقربين رفضوا علاقته بها و اتخذوا موقفا معاديا لها. و قد طلبت والدته منه مرات عديدة الابتعاد عن لوبي ناعثة إياها ب"الثعبان" و "المومس". هذا الكره من جانب والدة مانوليتي للوبي يُفسرُ ما حدث يوم 29 غشت 1947, تاريخ وفاة مصارع الثيران, حيث رفضت الأم و منفذ الوصية السماح للوبي برؤية رفيقها في المستشفى حيث كان يلفظ أنفاسه الأخيرة.

بعد وفاة مانوليتي, انتهى مشوار لوبي السينمائي بسبب الإهمال و الاحتقار الشعبي لها, فقررت الرحيل إلى المكسيك. و هناك تزوجت بأحد المحامين لكنهما تطلقا و عادت إلى إسبانيا.


فارقت لوبي الحياة في منزلها في مدريد يوم 13 شتنبر 1959 نتيجة نزيف دماغي.


موسوعة الأندلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق