الاثنين، 15 مايو 2017

إيسكو, الفتى الذهبي لمالقة و بلدة بن المدينة Benalmadena

إيسكو, الفتى الذهبي لمالقة و بلدة بن المدينة Benalmadena


فرانثيسكو ألاركون المشهور بإيسكو

هشام زليم
صلة الرحم بالأندلس

وُلدَ اللاعب الإسباني الأندلسي فرانشيسكو رومان ألاركون سواريث Francisco Román Alarcón Suárez المُلقب بإيسكو, يوم 21 أبريل 1992 في بلدة Arroyo de la Miel (جدول العسل) في بلدية بن المدينة Benalmadena بمقاطعة مالقة جنوب إسبانيا. 


و من المشاهير الأندلسيين الذين وُلدوا في بن المدينة نجد العالم النباتي الأندلسي المالقي ابن البيطار المزداد عام 1197م و المتوفي في دمشق عام 1248م.

تمثال ابن البيطار في مسقط رأسه في بن المدينة في مالقة جنوب إسبانيا


يُعد إيسكو اليوم واحد من أبرز لاعبي خط الوسط الهجومي في صفوف المنتخب الإسباني و  الأندية التي لعب لها و قد كان له الفضل في العديد من الانتصارات التي حققها نادي ريال مدريد في السنوات الأخيرة.

بدأ "الفتى الذهبي", كما تلقبه الصحافة الأوربية, مداعبة كرة القدم في سن صغيرة في نادي محلي في بلدية بن المدينة, قبل أن ينتقل عام 2006 للعب في سن الرابعة عشر في الفئات العمرية لنادي بلنسية. خاض أول مقابلة له مع نادي بلنسية في الحادي عشر من نونبر 2010. حاول نادي بلنسية تجديد عقده, لكن العقد المقترح عليه لم يكن يلبي طموحاته, فقرر الالتحاق بصفوف نادي مالقة مقابل 6 ملايين يورو. قضى إيسكو موسمين مع نادي مالقة بصم خلالهما على أداء باهر شد انتباه نادي ريال مدريد الذي لم يتوانى في التعاقد معه يوم 27 يونيو 2013 لمدة 5 سنوات. قبل أن ينتقل عام 2022 لنادي إشبيلية.



لم يكن سهلا على فتى الاندلس الذهبي فرض مكانته وسط كوكبة من النجوم التي يعج بها النادي الملكي, فلازم لفترة طويلة كرسي الاحتياط, لكنه تمكن من الظهور بمستويات رائعة جعلته واحدا من أعمدة ريال مدريد.

مقال ذو صلة:

صلة الرحم بالأندلس. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق