السبت، 1 يوليو 2017

فرناندو هييرو, صخرة مالقة في دفاعات ريال مدريد و المنخب الإسباني

فرناندو هييرو, صخرة مالقة في دفاعات ريال مدريد و المنخب الإسباني

مدونة صلة الرحم بالأندلس.

فرناندو هييرو Fernando Hierro, الصخرة المالقية في دفاع نادي  ريال مدريد و المنتخب الإسباني, خاض مع النادي الملكي 601  مقابلة ما بين 1989 و 2003, سجل خلالها 127 هدفا رغم كونه لاعب مدافعا. حمل شارة العمادة في المنتخب الإسباني و خاض معه 90 مباراة دولية سجل خلالها 27 هدفا.  كما لعب في صفوف المنتخب الاندلسي لكرة القدم.


وُلد فرناندو هييرو في بلدة بلش Velez Malaga مالقة التابعة لمقاطعة مالقة جنوب إقليم الأندلس في إسبانيا يوم 23 مارس 1968. بعد تدرجه في الفئات الصغرى لنادي بلدة بلش مالقة, انتقل فرناندو عام 1984 إلى فئة شبان نادي مالقة, لكنه عاد في العام الموالي إلى ناديه الأصلي بلش مالقة. في عام 1987 انتقل للعب في دوري الدرجة الممتاز رفقة نادي ريال بلد الوليد و ما هي إلا سنتين فقط حتى حط الرحال بنادي ريال مدريد.

لاعبا في ريال مدريد
قضى هييرو في نادي العاصمة الإسبانية 14 سنة حقق خلالها 5 بطولات للدوري الإسباني, 3 ألقاب في عصبة الأبطال الأوربية, كأس الانتركونتننتال مرتين, كأس ملك إسبانيا مرة واحدة, كأس السوبر ألاوربية مرة واحدة و كأس السوبر الإسبانية أيضا مرة واحدة.

في قطر
انتقل عام 2003 إلى نادي الريان القطري و أحرز معه كأس أمير قطر عام 2004.

في انجلترا
في عام 2005 اختتم مساره الكروي كلاعب في صفوف نادي بولتون الانجليزي.

رفقة المنتخب الإسباني
خاض فرناندو هييرو 90 مقابلة مع المنتخب الاسباني, سجل خلالها 27 هدفا رغم كونه لاعبا مدافعا, ما جعله اليوم رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإسباني بعد راوول غونزاليث, دافيد فيا و فرناندو توريس.


رفقة المنتخب الأندلسي
بحكم انتمائه لإقليم الاندلس الذي يتمتع بالحكم الذاتي داخل الوطن الإسباني, لعب فرناندو هييرو للمنتخب الأندلسي لكرة القدم و حمل شارة العمادة في الكثير من المباريات.



مساره بعد الاعتزال
بعد اعتزاله اللعب, عُينَ فرناندو هييرو عام 2007 مديرا رياضيا في الجامعة الإسبانية لكرة القدم و هو المنصب الذي تركه عام 2011 لتولي منصب المدير التقني لنادي مالقة. في عام 2016 عُينَ مساعدا لكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد آنذاك. و في عام 2016 عُينَ مدربا لنادي أوفييدو الممارس في الدرجة الثانية الإسبانية و قد أقيل من هذا المنصب يوم 13 يونيو 2017.

رقم 4 في ريال مدريد: خير خلف لخير سلف.
حمل فرناندو هييرو منذ قدومه للنادي الملكي عام 1989 رقم 4, و لما غادره عام 2003, استقطب نادي ريال مدريد عام 2005 شابا أندلسيا آخر ينحدر من بلدة علقمةCamas الإشبيلية لتعويض رحيله, كان اسم هذا الشاب سيرخيو راموس, و على غرار هييرو, سيحمل هو أيضا رقم 4 و سيصبح واحدا من أساطير نادي العاصمة الإسبانية.

مدونة صلة الرحم بالأندلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق