الجمعة، 23 يناير 2015

الملك سلمان بن عبد العزيز عاشق ماربلة الأندلسية.



الملك سلمان بن عبد العزيز عاشق ماربلة الأندلسية.

الأمير سلمان في مسجد ماربلة عام 2011



سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكا للسعودية بعد وفاة شقيقه الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء أمس. الملك السعودي الجديد (79 سنة) تربطه علاقة وطيدة بمدينة ماربلة الأندلسية التي يملك فيها قصر "الرياض" في منطقة ميا دي أورو Milla de Oro قرب قصر مارمار الذي كان في ملكية الملك السعودي الراحل فهد, على بعد خطوات من مسجد ماربلة. كما يتوفر على يخت ‘Shaf of London’ الراسي في مرفأ Puerto Banús.


فإذا كان الملك الراحل عبد الله معروفا بعشقه لقصور و أجواء المغرب , فإن سلمان يعشق ماربلة و قد اعتاد زيارتها كل صيف منذ 20 سنة, و تخلق زياراته رواجا اقتصاديا مهما بالمدينة بالنظر للعدد الكبير من الأفراد المرافقين له.

بعض أبناء الملك سلمان يقيمون في ماربلة, و كانت إحدى زوجاته و أم أولاده الأميرة سلطانة تقضي فيها فترات طويلة حتى وفاتها عام 2011. و لسلمان من سلطانة 6 أبناء: فهد, أحمد, سلطان, عبد العزيز, فيصل و حصة. 

بعد وفاة زوجته سلطانة أصبح الملك الحالي سلمان يقضي فترات أطول في ماربلة, و هو دائم الحضور لصلاة الجمعة بمسجد الملك فهد, و من عاداته الإفطار بالإسفنج الأندلسي (التشورو) بساحة النارنج التي تعتبر من أحب الأماكن إليه.  

صلة الرحم بالأندلس.


هناك تعليق واحد:

  1. أعانه الله على المسؤولية الملقاة على عاتقه.. و رزقنا زيارة للأندلس قريبا..

    ردحذف