الجمعة، 30 يونيو 2017

3 منتخبات عربية واجهت المنتخب الأندلسي لكرة القدم بين عامي 2000 و 2001.

3 منتخبات عربية واجهت المنتخب الأندلسي لكرة القدم بين عامي 2000 و 2001.

مدونة صلة الرحم بالأندلس.
سيرخيو راموس بقميص المنتخب الاندلسي.

المنتخب الأندلسي لكرة القدم هو الفريق الكروي الذي يُمثلُ إقليم الأندلس الذي يتمتع بالحكم الذاتي داخل الوطن الإسباني, و يتم اختيار لاعبيه من بين اللاعبين الأندلسيين المحترفين المنتمين لإقليم الأندلس و الذين يمارسون في الدوري الإسباني أو خارجه. يتبع هذا المنتخب للفيدرالية الأندلسية لكرة القدم و التي لا تعترف بها لا الفيفا و الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و هذا ما يُفسرُ عدم الاعتراف بالمنتخب الأندلسي و عدم مشاركته في المنافسات الدولية.



 و من أشهر اللاعبين الذين حملوا قميص المنتخب الأندلسي نجد فرناندو هييرو و سيرخيو راموس و إيسكو نجوم ريال مدريد, نوليتو نجم مانشستر سيتي, خواكين سانشيز نجم بتيس, خوثي كاييخون نجم نابولي, كارلوس مارتشينا نجم بلنسية سابقا, انطونيو رييس لاعب إشبيلية سابقا.

و بين الحين و الآخر يخوض المنتخب الاندلسي مقابلات ودية مع منتخبات وطنية أو محلية. و قد سبق لثلاث منتخبات عربية مواجهة المنتخب الاندلسي لكرة القدم:

* قرطبة, 22 دجنبر 2000: المنتخب الأندلسي فاز على نظيره المغربي بهدفين لصفر.
* بلش مالقة, 17 ماي 2001: المنتخب الأندلسي فاز على نظيره العراقي ب3 أهداف ل1.
* إشبيلية, 27 دجنبر 2001: المنتخب الاندلسي تعادل مع نظيره التونسي ب3 أهداف لمثلها.
فرناندو هييرو نجم دفاع الريال.

كما خاض المنتخب الأندلسي مواجهات مع منتخبات إسبانية محلية, حيث فاز في عام 1936 على المنتخب القطلوني ب 5 أهداف لهدف واحد. و في عام 2013 فاز على منخب إقليم مدريد بهدفين لهدف واحد.

مدونة صلة الرحم بالأندلس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق