السبت، 18 أبريل 2015

رامون كليمنتي غارسيا الراقص مع جثة الراهبة المنبوش قبرها

رامون كليمنتي غارسيا الراقص مع جثة الراهبة المنبوش قبرها

رامون كليمنتي غارسيا


















رامون كليمنتي غارسيا Ramon Clemente Garcia (وُلد ببلنسية شرق إسبانيا عام 1887 - أُعدم في برشلونة يوم 4 أكتوبر 1909) هو مُحتج قطلوني من أصول بلنسية كان أحد المشاركين في مظاهرات "الأسبوع المأساوي" في قطلونية. كان يعمل إبان اندلاع الأحداث في يوليوز 1909 في أحد مصانع برشلونة, و قد أشيع عنه أنه كان مختلا عقليا. شارك في مظاهرات العمال التي تحولت إلى أعمال عنف موجهة بالدرجة الأولى للكنيسة و لرموزها, و بعد حرق دير سانتا مارغاريتا ببرشلونة و نبش قبور أضرحته يوم الأربعاء 28 يوليوز, قام كليمنتي بالرقص في الشارع بلامبالاة مع جثة راهبة استُخرجت من قبرها.
جثامين راهبات أخرجن من قبورهن في برشلونة


بعد استثباب الأمن و عودة الأمور لمجاريها في برشلونة, وشى بعض من حضر منظر الرقص مع جثة الراهبة بكليمنتي لدى السلطات, فتم اعتقاله, و محاكمته عسكريا, و رغم اختلاله العقلي حُكم عليه بالإعدام بتهمة التمرد و تدنيس جثامين في دير الرهبنة. 

و قد قامت لجنة مشكلة من سكان الحي الذي كان يقطن فيه رامون في برشلونة و أحد النواب بمحاولات لتخفيف الحكم عنه لحسن سيرته قبل الأحداث, لكن في الرابع من أكتوبر 1909 أُعدمَ رامون كليمنتي في قلعة مونتخويك ببرشلونة. والدته توفيت  بعد شهر تقريبا على إعدامه.


صلة الرحم بالأندلس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق