الخميس، 3 يوليو 2014

انخفاض نسبي للبطالة في الأندلس خلال شهر يونيو 2014

انخفاض نسبي للبطالة في الأندلس خلال شهر يونيو 2014

 نقلا عن الباييس .EL PAIS













انخفض عدد المعطلين المسجلين في مكاتب المؤسسة الوطنية للشغل في إقليم الأندلس خلال شهر يونيو2014 بحوالي 14.712 شخصا, أي بانخفاض قدره 1.42 بالمئة مقارنة مع الشهر الماضي. بهذا يكون عدد المعطلين المسجلين في إقليم الأندلس, إلى حدود 30 يونيو 2014, حوالي 1.022.986 معطل أي بانخفاض 42.065 معطل خلال الستة أشهر الأولى من عام 2014.



بالنسبة للقطاعات الاقتصادية, انخفضت البطالة في قطاع الخدمات, البناء و الصناعة, بينما ارتفعت في قطاع الفلاحة. و حسب المدن فالانخفاض شمل مالقة, قادش, غرناطة, قرطبة و جيان, بينما ارتفعت في مدن هويلفا, إشبيلية و ألمرية.

رئيسة حكومة إقليم الأندلس, الاشتراكية سوزانا دياث, اعتبرت الأرقام جيدة و دعت لضرورة مواصلة العمل و التفكير في أولئك الذين مايزالون بلا عمل. و حددت هدف حكومتها على المدى القريب في النزول تحت عتبة المليون معطل.

رئيس الحزب الشعبي المعارض في إقليم الأندلس خوان مانويل مورينو بونيا انتقد عجز حكومة الإقليم عن خلق فرص للشغل وفق الوتيرة المطلوبة لاحتواء طوابير المعطلين خصوصا و أن إقليم الأندلس هو "المنتج" الأول للبطالة في إسبانيا, و دعا الحكومة لإجراء إصلاحات تتماشى مع توجهات الحكومة المركزية في مدريد (التي يرأسها الحزب الشعبي) للخروج من هذه الأزمة.

من جهتها, تأسفت المركزية النقابية المستقلة CSIF من استمرار الأندلس في إنتاج المعطلين رغم الانخفاض النسبي المسجل و أبدت انزعاجها من كون ثلاثة مدن أندلسية هي الوحيدة في عموم إسبانيا التي سجلت ارتفاعا في عدد المعطلين خلال شهري ماي و يونيو (مدن ألمرية, إشبيلية و هويلفا).

صلة الرحم بالأندلس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق