الثلاثاء، 22 يوليو 2014

رئيس الحكومة الإسبانية راخوي سيلتقي رئيس حكومة قطلونية لبحث مسألة الاستفتاء على انفصال قطلونية.

رئيس الحكومة راخوي سيلتقي رئيس حكومة قطلونية لبحث مسألة الاستفتاء على انفصال قطلونية.
صحيفة ABC الإسبانية.
أفادت مصادر داخل الحكومة المركزية الإسبانية اليوم أن رئيس الوزراء ماريانو راخوي سيلتقي يوم الأربعاء 30 يوليوز المقبل بمدريد رئيس حكومة إقليم قطلونية آرتور ماس, و ذلك لمناقشة وجهتي  نظرهما حول ما بات يُعرف ب"التحدي القطلوني".
هذا الاجتماع المُنتظر يأتي كثمرة لاتصال هاتفي جرى بين المسؤولًين يوم الحادي عشر من الشهر الجاري و اتفقا من خلاله على تنظيم اجتماع بينهما لبحث مسألة تنظيم إقليم قطلونية لاستفتاء شعبي على انفصال الإقليم عن إسبانيا يوم التاسع من نونبر المقبل. و قد تسابق المسؤولان منذ ذلك الاتصال الهاتفي إلى الخروج بتصريحات إعلامية يأكدان من خلالها أنهما لن يقدما تنازلات خلال الاجتماع المُنتظر.


رئيس الحكومة القطلونية أشار إلى أنه سيناقش إلى جانب ملف الاستفتاء ملفات أخرى مثل التمويل, الاستثمارات و البنى التحتية. و يعود آخر اجتماع عقده راخوي و ماس إلى غشت 2013 و قد دار في مدريد في سرِّية تامة. و قد عرفت العلاقة بين الرجلين في الأشهر الماضية فتورا ملحوظا حيث تجنبا بعضهما في العديد من الملتقيات التي شاركا فيها مثل المنتدى الاقتصادي الذي احتضنته برشلونة في أبريل الماضي. أما لقائهما خلال مراسيم تنصيب الملك فليبي السادس في يونيو الماضي فكان سريعا و عابرا.
صلة الرحم بالأندلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق