السبت، 10 سبتمبر 2022

الأميرة الحسناء ليونور: ملكة إسبانيا المستقبلية تتقن العربية و هذه الكلمة العربية المكتوبة في قلادتها.

الأميرة الحسناء ليونور: ملكة إسبانيا المستقبلية تتقن العربية و هذه الكلمة العربية المكتوبة في قلادتها.

الأميرة ليونور

ز. هشام

صلة الرحم بالأندلس.



ظهرت مؤخرا الأميرة الحسناء ليونور Leonor ابنة العاهل الإسباني فليبي السادس و قد وضعت حول رقبتها عقدا ذهبيا كُتبت عليه عبارة "حُب" بالعربية, ما جذب الأنظار و أطلق عنان الصحافة الإسبانية لترويج شائعات لا أساس لها من الصحة حول علاقتها بشخصية عربية. 

عبارة حب في القلادة في عنق الأميرة ليونور

الأميرة و حول عنقها القلادة

الأميرة ليونور البالغة من العمر 17 عاما هي وريثة العرش الإسباني بعد أبيها أي الملكة المستقبلية لإسبانيا مستفيدة من عدم إنجاب والدها, لحد الآن, لأي مولود ذَكر كان سيحرمها من المُلك حتى لو كان أصغر منها سنا, فحسب الدستور الإسباني, يتفوق الإبن الشرعي للملك على مكانة الأنثى في خط الخلافة حتى لو كانت أكبر منه سنا. و هناك اتجاه داخل القصر الإسباني لتعديل الدستور و يصير من حق بنت الملك الكبرى تولي الملك حتى في ظل تواجد أخ أصغر منها. لكن هذه الإشكالية غير مطروحة حاليا لأن الملك الحالي فليبي الثاني مكتف لحد الآن ببنتين هما ليونور و أختها الصغرى صوفيا.
الأميرة ليونور

و تتقن الأميرة ليونور عدة لغات على رأسها الإسبانية و الإنجليزية كما تتحدث العربية و الفرنسية و شيئا من الصينية, بالإضافة للغات المحلية الإسبانية كالقطلانية و الباسكية. و تعد أول أميرة إسبانية تتحدث بالعربية. 



مواضيع قد تهمك:

طالبة مغربية تصنع الحدث في إسبانيا و تحصد أعلى معدل في امتحان ولوج الجامعات الإسبانية

جزيرة إسبانية تُغير جنسيتها كل 6 أشهر!

لغز القصر المورسكي Palacio Morisco في ليما عاصمة البيرو

صلة الرحم بالأندلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق