الاثنين، 12 سبتمبر 2022

اسم بلدك لا يدل على هويتك و تاريخك! بدله و أرحنا.

 اسم بلدك لا يدل على هويتك و تاريخك! بدله و أرحنا.



صلة الرحم بالأندلس.


في شبه جزيرة كوريا في آسيا, 

قال الجزء الشمالي من الجزيرة: أنا كوريا.

فرد عليه الجزء الجنوبي: بل أنا كوريا.

هكذا أصبح الشمال يُعرف باسم كوريا الشمالية, و الجنوب باسم كوريا الجنوبية.

في جزيرة إيرلندا في أوربا,

قال الجزء الشمالي: أنا إيرلندا, فقال الجنوبي بل أنا إيرلندا.



فحمل الشمال إسم إيرلندا الشمالية, و الجنوب اسم إيرلندا الجنوبية.

السودان لما انشطر لنصفين, بقي الشمال يحمل نفس الإسم,

و لما قال الجنوب المنشطر, حتى أنا سودان, سمى نفسه جنوب السودان.

و هذه دولة الزايير في إفريقيا, تذكرت فجأة أن نهر الكونغو يمر منها هي أيضا,

فلما أرادت أن تسمي نفسها باسمه وجدت أن دولة الكونغو و عاصمتها برازافيل سبقتها,

فتفتق ذهن كابيلا عن فكرة عبقرية حيث غير اسم الزايير إلى "الكونغو الديمقراطية",

و كـأنه يشير إلى أن الكونغو الأخرى غير ديمقراطية. 

و هناك دولة تحدت الجميع و قالت, أنا أفريقيا الوسطى, فردت عليها أخرى أما أنا فجنوب إفريقيا.

الشاهد فيما سبق أن الدولة حرة في تسمية نفسها عكس الإنسان الذي يفرض عليه اسمه فرضا. و لو أراد تغييره فدونه خرط القتاد!

بل و يمكن للدولة تغييره متى شاءت. 

فالمسألة بسيطة و تأخذ أقل من دقيقة و لا تحتاج لعقيقة.

و ليس من المعقول أن تُطالب دولةٌ دولةً أخرى بتغيير اسمها لأنها هي أحق منه!!!

فهل رأيتم رجلا اسمه "عبو" يطالب رجلا آخرا اسمه "حَمو" بتغيير اسمه لأنه, أي عبو, هو الأحق باسم حمو!!!! 



و من هذا المنبر المتواضع أقترح على من يستعر من اسم بلده و يراه لا يُعَبر على تاريخه و هويته أن يُغيره إلى اسم آخر أكثر تعبيرا. و إن وجد أنه قد سُبِقَ للاسم, فليُضِف وصفا مثل الشمالي أو الجنوبي, الأوسط أو الأدنى أو الشرقي, الحقيقي أو الصادق...إلخ.

و إلا فالتاريخ لا يرحم المغفلين.

صلة الرحم بالأندلس.

مواضيع قد تهمك:

هل يرجع نسب الملكة إليزابيت للملك الأندلسي المعتمد بن عباد و للنبي محمد عليه الصلاة و السلام؟

الأميرة الحسناء ليونور: ملكة إسبانيا المستقبلية تتقن العربية و هذه الكلمة العربية المكتوبة في قلادتها.

طالبة مغربية تصنع الحدث في إسبانيا و تحصد أعلى معدل في امتحان ولوج الجامعات الإسبانية

جزيرة إسبانية تُغير جنسيتها كل 6 أشهر!

لغز القصر المورسكي Palacio Morisco في ليما عاصمة البيرو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق