الاثنين، 19 سبتمبر 2022

أسرار الملكة لتيزيا زوجة ملك إسبانيا...بائعة للسجائر و داعمة للنظام الجمهوري و تُقلد هذه الملكة العربية!

أسرار الملكة لتيزيا عقيلة ملك إسبانيا...كانت بائعة للسجائر و داعمة للنظام الجمهوري و تُقلد هذه الملكة العربية!

الملكة ليتيزيا.
هشام زليم

صلة الرحم بالأندلس.

ستحتفل عقيلة عاهل إسبانيا الملكة ليتيزيا أورتيز Letizia Ortiz, بعيد ميلادها الحادي و الخمسين في الخامس عشر من سبتمبر القادم. و عند اقتراب هذه المناسبة من كل سنة تسلط الصحافة الإسبانية الضوء على الملكة لتيزيا و على حياتها الشخصية منذ أن كانت بائعة للسجائر في المكسيك لتمويل دراستها إلى أن صارت صحفية و مذيعة في عدة قنوات, ثم وصولها إلى القصر الملكي "مونكلوا" Moncloa في مدريد.

في عام 2014 أصبحت ليتيزيا ملكة لإسبانيا بعد تنازل الملك خوان كارلوس عن الحكم لصالح ابنه الملك الحالي فليبي السادس. لم يكن مشوار السيدة الأولى في إسبانيا سهلا, فقد مرت بالعديد من المحطات في حياتها أظهرت المعدن الحقيقي لشخصيتها القوية.

الملك و الملكة

وُلدت لتيزيا أورتيز روكاسولانو Letizia Ortiz Rocasolano يوم 15 سبتمبر 1972 في مدينة أوفييدو شمال إسبانيا. كان والدها خيسوس خوسي يعمل صحفيا, بينما كانت والدتها مارية بالوما ممرضة.



درست ليتيزيا في دولة المكسيك في أمريكا اللاتينية بعد الانتهاء من دورة الصحافة في جامعة كومبلوتنسي في العاصمة مدريد, و عادت بعد ذلك لإسبانيا حيث عملت مراسلة لوكالة الأنباء الإسبانية الرسمية إيفي EFE. ثم انتقلت عام 2000 إلى قناة التلفزيون الإسباني العام TVE.  و قد توقفت ليتيزيا عن العمل عندما التقت بالأمير فليبي دي بوربون و صارت زوجة له عام 2004.

ليتيزيا في التلفزيون
أسرار مثيرة للجدل

إجهاض سابق

من بين الأسرار المثيرة للجدل التي تم الكشف عنها حول ملكة إسبانيا, إجراءها عملية إجهاض قبل خطوبتها من فليبي السادس.

زواج سابق

قبل الملك فليبي, كانت ليتيزيا متزوجة زواجا مدنيا من ألونسو كيريرو. ثم تزوجت زواجا دينيا في الكنيسة من الأمير آنذاك فيليبي السادس عام 2004.

ليتيزيا تبيع سجائر بوتس المكسيكية.

انتحار شقيقتها بسبب المخدرات

من الأحداث المؤلمة التي أثرت في حياة ليتيزيا, انتحار شقيقتها إيريكا في عام 2007 بسبب جرعة زائدة من المخدرات.



موقفها من النظام الملكي

قبل زواجها من فليبي السادس, كانت ليتيزيا تنتقد النظام الملكي في برامجها, و لم تكن تخفي دعمها للنظام الجمهوري.

تقليدها للملكة رانية عقيلة العاهل الأردني

الملكة ليتزيا و الملكة رانيا

بالإضافة لتشابههما, ترى الصحافة الإسبانية أن الملكة الإسبانية ليتيزيا تُقلد نظيرتها الأردنية رانيا العبد الله في الموضة و الأزياء. فقد ظهرتا مرات عديدة ترتديان نفس الزي تقريبا.

صلة الرحم بالأندلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق