الجمعة، 9 سبتمبر 2022

هل يرجع نسب الملكة إليزابيت للملك الأندلسي المعتمد بن عباد و للنبي محمد عليه الصلاة و السلام؟

 

هل يرجع نسب الملكة إليزابيت للملك الأندلسي المعتمد بن عباد و للنبي محمد عليه الصلاة و السلام؟


متابعات.

طرحت صحيفة الديلي ميل daily mail البريطانية في عام 2018 تساؤلات حول تقارير تُرجعُ نَسبَ الملكة البريطانية الراحلة إليزابيت الثانية للملك الأندلسي المعتمد بن عباد و للنبي الكريم محمد صلى الله عليه و سلم.

و ذكرت الصحيفة في مقالها, الذي عززته بشجرة نسب تربطها بالنبي و بالمعتمد (انظر أسفل هذا المقال), أن عددا كبيرا من المؤرخين يجزمون بهذا الأمر, و يرجعون نسبها إلى 43 جيلا إلى النبي الكريم.

وحسب المؤرخين, فقد ظهر هذا الإدعاء أول مرة في عام 1986 بعد أن اكتشفت هيئة نبلاء بورك  Burke's Peerage, و هي سلطة بريطانية مختصة بالتنقيب في أصول الملكية, هذا الارتباط. و هناك من بين المؤرخين من يدعي أن سجلات الأنساب في إسبانيا في القرون الوسطى تُعزز هذا الطرح.

و في تفاصيل النسب الديني النبيل للملكة إليزالبيت, ادعت هيئة نبلاء بورك أن الملكة تنحدر من نسل الأميرة الأندلسية زائدة الزوجة الرابعة لملك إشبيلية الشاعر المعتمد بن عباد في الأندلس قبل أن تتحول إلى المسيحية و تحمل اسم إيزابيل و تصبح زوجة للملك القشتالي ألفونسو السادس حيث أنجبت له سانشو وريث عرشه و ماتت خلال الولادة. أما سانشو فقد قتله المرابطون في إحدى المعارك خلال عبورهم إلى الأندلس. و قد تزوجت إحدى حفيدات سانشو من أحد أجداد الملكة إليزابيت الثانية. و تزعم هذه الرواية أن الأميرة الأندلسية زائدة هي سليلة للنبي محمد صلى الله عليه و سلم.

و قد سبق لمفتي الديار المصرية السابق علي جمعة أن قال في تصريحات سابقة أن الملكة إليزابيت ملكة بريطانيا من أحفاد الرسول.



 


هناك 3 تعليقات:

  1. الجهل بأم عينيه

    ردحذف
  2. حتى دونالد ترامب

    ردحذف
  3. كذب ويروج لهذه الكذبه الصوفيه بمصر والسودان زيده او زائده المتنصره زوجه المعتمد بن عباد هربت وابناءها الي الفونسو السادس وتنصرت ونصرت صغارها واتخذها خليله اي زانيه أنجبت ابن زنا منه ولد وحيد اسمه سانشو قتله المرابطين بمعركه اقليش عام 1108م

    ردحذف