الثلاثاء، 12 فبراير 2013

المجلس الإقليمي لغرناطة يريد إدراج يوم سقوط غرناطة تراثا بشريا عالميا.

     في 6 يناير 2013 الساعة: 12:46 م

المجلس الإقليمي لغرناطة يريد إدراج يوم سقوط غرناطة تراثا بشريا عالميا.




وكالات إسبانية- المجلس الإقليمي لغرناطة, الذي يضم جميع المجالس البلدية و القروية لمدن و قرى إقليم غرناطة, يعتزم التقدم بالتماس للمستشارية الثقافية المركزية لحكومة إقليم الأندلس للبدء في إجراءات تقديم طلب لمنظمة اليونيسكو لاعتبار يوم سقوط غرناطة تراثا عالميا غير مادي للبشرية.


أكد المجلس الإقليمي لغرناطة, في بيان له, أنه سيلتمس من حكومة إقليم الأندلس الشروع في إجراءات تقديم طلب للحكومة المركزية بمدريد لاعتبار ذكرى سقوط غرناطة يوم الثاني من يناير بيد الملكين الكاثوليكيين ك"مِلك ذي فائدة ثقافية" على الصعيد الإسباني, كخطوة أولى قبل الحصول على اعتراف منظمة اليونيسكو, التي ينوي المجلس التقدم بطلب لها أيضا لاعتبار هذه المناسبة تراثا عالميا غير مادي للبشرية. و بهذا ينضم المجلس الإقليمي لغرناطة لجمعية "غرناطة تاريخية و ثقافية" التي ظلت ترفع هذا المطلب منذ سنوات. 

و قد أوضح الناطق الرسمي باسم المجلس, خوثي تورينتي, أن المجلس يريد التعاطي مع رفعة هذا التقليد الذي يزيد عمره عن خمسة قرون, و أضاف قائلا: "التقاليد هي جزء من تاريخ أرضنا, و يجب المساعدة على الحفاظ عليها و تنميتها, لهذا نحن في حاجة لحمايتها من طرف حكومة إقليم الأندلس".

لهذا سيحث المجلس الإقليمي لغرناطة في جلسته القادمة حكومة الأندلس على حماية تقليد و تاريخ غرناطة بشكل أفضل.


مصدر الخبر: الجريدة الإلكترونية الغرناطية إديال.إس. 1 يناير 2013.

صلة الرحم بالأندلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق